حتفلت دولة قطر بيوم البيئة القطري، الذي يصادف السادس والعشرين من شهر فبراير من كل عام، ويحتفل به هذا العام تحت شعار “لا لأكياس البلاستيك”.
ويهدف هذا اليوم إلى تسليط الضوء على القضايا التي أصبحت تشكل هاجساً وخطراً كبيراً على الصحة العامة والبيئة بكافة مكوناتها.
وبهذه المناسبة أكد سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة في تصريح صحفي أن هذا اليوم يعد تذكيرا للناس بأهمية البيئة؛ كونها جزءا من الحياة وأن المساهمة البسيطة سواء بتنظيف مادة البلاستيك أو دعم الزراعة بشكل ما أو استخدام المواد المعاد معالجتها ينتج عنه بيئة نظيفة، تساهم في تخفيف أعباء غير محسوبة، مثل كثرة المخلفات وصعوبة التخلص منها.
وأضاف أنه في ظل التطور الصناعي والتكنولوجي الكبير في العالم نشهد كل يوم انواعا مختلفة من البلاستيك لا ندرك خطورتها على الصحة أو حتى تأثيرها على البيئة، فمنتجات البلاستيك يتم تصنيعها من مشتقات نفطية، وبعض المواد الكيماوية، وهي مواد لا تتحلل بسهولة في الطبيعة، بل ربما تحتاج الى مئات السنين لتتحلل وبالتالي فهي تؤثر في عناصر البيئة كلها.
يذكر أن الاحصائيات تشير الى أن عدد الاكياس البلاستيكية المستهلكة سنويا في العالم يقارب ما بين 500-1000 مليار كيس مما يشكل خطرا حقيقيا ينبغي التعامل معه.
وتدعو وزارة البلدية والبيئة كل افراد المجتمع للعمل معها على انجاح مبادرة ترشيد استخدام الاكياس البلاستيكية من خلال اللجوء الى البدائل الآمنة حفاظا على الصحة والبيئة.
وكالة قنا

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This