تستعد مراكش مع انطلاق فعاليات مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية “كوب 22” COP22 من 7 لغاية 18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016، لاستضافة منتدى دوليا تحت عنوان “السياحة الذكية في أفريقيا – كوب 22” Smart tourism in Africa – a cup 22، وحددت هدفا للمنتدى طرحته كشعار لخصه المنظمون على النحو الآتي “الاستثمار السياحي في أفريقيا، رافعة للتنمية المندمجة والمستدامة في خدمة تنافسية المجالات الترابية”.

وينعقد المنتدى على هامش مؤتمر “كوب 22” يومي 10 و11 من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وتنظمه “الشركة المغربية للهندسة السياحية” Moroccan tourist Engineering Company بالشراكة مع اليومية الفرنسية لأخبار البورصة والأخبار الاقتصادية والمالية “لا تريبون” La Tribune، وسيشكل محطة لمناقشة موضوعات، أهمها: السياحة المستدامة والمسؤولة، السياحة الذكية، الابتكار السياحي والسياحة والاقتصاد التعاوني.

ومن المتوقع أن يشكل المنتدى فرصة مؤاتية، من أجل إبراز وتحديد مستلزمات التنمية المستدامة، خصوصا في مجال السياحة وتعزيز التقدم الذي أحرزه المغرب في هذا الاتجاه، ووضع أفريقيا والمغرب في قلب الحوار حول الابتكارات السياحية صديقة البيئة، وإنعاش جاذبية المنطقة، وقطاعها السياحي للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وسيعمل المنظمون على استقطاب مجموعة من المستثمرين والفاعلين الدوليين في مجال السياحة العالمية الحاضرين في “كوب 22”. حيث يتوقع حضور ما يناهز الـ 300 مشارك من مختلف أنحاء العالم، بمن فيهم الفاعلون في الهندسة السياحية، والنقل، والتنقل، والفاعلون الماليون والمستثمرون الكبار، ورؤساء الجهات، والمنتخبون المحليون والمنظمات غير الحكومية الدولية.

 

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This