تشارك محافظة البصرة ومجلس البصرة في العراق مع منظّم الأحداث الدولية CWC، في إطلاق الدورة الثالثة من “مؤتمر البصرة للنفط والغاز والبنية التحتية”، وهو حدث متخصص يلتقي فيه مسؤولون من مدينة البصرة العراقية مع المستثمرين الدوليين في بيروت، من أجل مناقشة الفرص الدولية المتاحة في القطاعات الصناعية في عاصمة العراق الاقتصادية.
سوف يُعقد في بيروت من 24 إلى 25 تشرين الاول (أكتوبر)، بدعم حكومة لبنان يمثلها وزير الطاقة والموارد المائية آرتور نازاريان، ورئيس هيئة إدارة قطاع البترول اللبنانية وسام الذهبي.
وبحسب بيان وصل لـ greenarea.info، فقد وجهت الهيئة المنظمة الدعوة للمستثمرين الدوليين، وأصحاب المصلحة للاجتماع مع الحكومة وقادة الأعمال في البصرة، من أجل فتح قنوات لتقديم إقتراحات الشراكات والمعرفة ونقل التكنولوجيا والمناقصات، مع عدد كبير من العقود المتاحة برعاية شركةShell ، وشركة Al Busttan، وSolution Power Providers وRSK.
وسيتطرق المؤتمر إلى مختلف الصناعات، بما في ذلك: الهيدروكربونات والبنية التحتية والبناء والنقل والطاقة والاتصالات، مع مناقشات لجنة خبراء وإعلانات عن المناقصات لكل حقل من هذه الحقول.

المتحدثون

أما المتحدثون في جلسة الافتتاح، فهم:
-صباح البازوني، رئيس مجلس البصرة في الحكومة الفدرالية العراقية.
– الدكتور ماجد النصراوي محافظ البصرة – محافظة البصرة – الحكومة الفدرالية العراقية.
-الدكتور موفق الربيعي، عضو البرلمان، المستشار السابق للأمن الوطني – البرلمان الفدرالي في العراق.
-جبار أليبي، كبير الخبراء، المدير العام السابق لشركة نفط الجنوب، وزارة النفط العراقي.
-هيان عبد الغني، المدير العام لشركة نفط الجنوب، وزارة النفط، الحكومة الفدرالية العراقية.
-محمد هاشم، المدير العام لشركة توزيع الكهرباء، وزارة الكهرباء، الحكومة الفدرالية العراقية.
-علي شداد الفارس، رئيس مجلس البصرة للجنة الطاقة، الحكومة الفدرالية العراقية.
-زيد الياسري، المدير الإقليمي، بريتش بتروليوم BP العراق. بالإضافة إلى آخرين.
وسيتضمن هذا الحدث أيضا إجراء مناقشات حول طاولة مستديرة متخصصة، من أجل تسليط الضوء على الآفاق في صناعة الاتصالات في العراق تقدمها CMC اللجنة التنظيمية العراقية لوسائل الإعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات العراقية، وستكون هذه المناقشات عبارة عن منصة لمزودي حلول الاتصالات الدولية، للالتقاء مباشرة مع المستخدمين النهائيين العاملين في محافظة البصرة في قطاعات النفط والغاز والبنية التحتية.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This