بالتزامن مع استضافة المغرب مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية “كوب 22” COP22، الذي تستضيفه مدينة مراكش، في الفترة ما بين 7 و18 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وبمبادرة عالمية لتمويل التكيف المناخي، أطلقت حكيمة الحيطي الوزيرة المكلفة بالبيئة وبطلة المغرب للمناخ والمبعوثة الخاصة لـ “كوب22” وبطلة فرنسا للمناخ لورانس توبيانا Laurence Tubiana، على هامش الدورة 71 للجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة بنيويورك، مبادرة عالمية مشتركة للاستثمار في التكيف والتصدي للتغيرات المناخية.

وفي لقاء ضم 70 شخصية، تحت شعار “تسريع الشراكات لدعم الأفعال من أجل التكيف: الحوار مع المؤسسات والمستثمرين ذوي التأثير” حضر ممثلو عدد من المؤسسات والمنظمات المعروفة من قبيل مؤسسة “روكفلر” ومؤسسة الأمم المتحدة وصندوق ACUMEN و”ميرسي كوربس” Mercy Corps للمشاريع.

واتفق المجمتمعون على التعاون في سبيل بحث أفضل السبل والآليات التي بإمكانها تمويل مشاريع متكيفة مع التغيرات المناخية، لا سيما على مستوى البلدان النامية والشعوب أكثر هشاشة.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This