تحضيرا لــ مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية “كوب 22” COP22، الذي سينظم في مدينة مراكش، في الفترة ما بين 7 و18 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، استضافت مدينة الدار البيضاء، أكبر مدن المغرب، لقاءً تفاعليا تحت عنوان “العلامات التجارية والبيئة… أي فرص وأي التزامات لقمة كوب 22؟”، نظمته “الجمعية المغربية للتسويق والاتصال” The Moroccan Association of Marketing and Communication بمشاركة خبراء ومسؤولين في مجالي البيئة والطاقة وفاعلين اقتصاديين ومهنيين في مجال الاتصال والتسويق.
ويهدف اللقاء التفاعلي، الذي ينظم ضمن المبادرات والتظاهرات البيئية المعتمدة من قبل اللجنة المنظمة للقمة العالمية للمناخ “كوب 22″، لتجميع التجارب والممارسات الفضلى على المستويين الوطني والدولي، خصوصا في مجال دمج البعد البيئي ضمن السياسيات التطويرية والتسويقية للمقاولات والعلامات التجارية، وإظهار التحديات والرهانات الكبرى المرتبطة بالانتقال إلى منظومة إنتاج نظيفة تحترم معايير السلامة البيئية.
وتضمن جدول أعمال هذا اللقا عرض ومناقشة التحديات التي تواجه العلامات التجارية في تنفيذ التزاماتها ذات البعد البيئي، ومن ثم عرض التجارب الناجحة في هذا المجال، إلى جانب تقديم عروض من قبل خبراء مختصين في قضايا البيئة والتسويق المستدام والمسؤولية الاجتماعية للشركات.