في سياق التحضيرات القائمة لاستضافة “مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية” COP22، بين 7 و18 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، تنظم الرئاسة المغربية لقمة المناخ بين 18 و19 تشرين الأول (أكتوبر)، في مدينة مراكش اجتماعا وزاريا دوليا حول المناخ.

وبحسب بيان رسمي، سيرأس اللقاء صلاح الدين مزوار وزير خارجية المغرب ورئيس قمة المناخ “كوب 22” وسيغولين رويال وزيرة البيئة الفرنسية ورئيسة قمة المناخ “كوب 21″، ومن المتوقع، بحسب الجهة المنظمة، أن يصل عدد المشاركين إلى 400 شخص، بينهم وزراء من 80 دولة.

وسيتناول اللقاء “إعداد قانون تنفيذ اتفاق باريس، ووسائل تنفيذ هذا الاتفاق والموضوعات ذات الصلة بجدول أعمال ما قبل عام 2020″، وستستضيف مراكش أيضا يوم الاثنين المقبل في السابع عشر من تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، اجتماعا تحضيريا آخر حول المناخ، يشارك في ممثلون عن المجتمع المدني.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 55 دولة تنتج 55 بالمئة على الأقل من الانبعاثات العالمية من الغازات المسببة للاحتباس الحراري، أقرت اتفاق باريس، وهو الحد الأدنى الذي يسمح بدخول هذا الاتفاق حيز التنفيذ اعتبارا من الرابع من تشرين الثاني (نوفمبر)، أي قبل ثلاثة أيام من انعقاد قمة المناخ “كوب 22”.

 

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This