أكد وزير التغير المناخي والبيئة في الإمارات العربية المتحدة ثاني بن أحمد الزيودي، دعم الإمارات للمغرب من أجل ضمان نجاحه في تنظيم “مؤتمر الأطراف الثاني والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 22)”، الذي تستضيفه مراكش الشهر المقبل.

وقال الزيودي يوم الأحد 23 تشرين الأول (أكتوبر) في العاصمة أبوظبي، في تصريح لـ “وكالة المغرب العربي للأنباء”، على هامش المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة التغير المناخي والبيئة حول مؤتمر “كوب 22”: “إننا متأكدون من نجاح المغرب في تنظيم مؤتمر الأطراف، ولهم منا كل الدعم من أجل ضمان نجاح المؤتمر”.

وأعرب الزيودي عن أمله في أن يشكل مؤتمر مراكش البداية الحقيقية لتفعيل التزامات اتفاق باريس من أجل مواجهة التغير المناخي.

وأشار الزيودي خلال المؤتمر الصحفي إلى أهمية “كوب 22″، مؤكدا أنه يعتبر “محطة مفصلية على مستوى تنفيذ مقتضيات اتفاق باريس، والتي يتطلب تحقيقها عملا متواصلا على مدى السنوات القادمة”، منوها إلى حرص الإمارات على المشاركة في مؤتمر مراكش بوفد كبير يضم وزراء وممثلين عن القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والجامعات والخبراء والشباب.

وأكد استعداد الإمارات للمشاركة بفعالية في مختلف الأنشطة والتظاهرات التي سيتم تنظيمها بالمناسبة، وأشار إلى أن المشاركة في المؤتمر ستمكن الإمارات من استعراض تجاربها الناجحة وخبراتها في مجال التصدي للتغير المناخي والاستثمار في الطاقات المتجددة.

 

الحمادي

 

من جهته، أكد مدير إدارة التغير المناخي في وزارة التغير المناخي والبيئة فهد الحمادي أن دولة الامارات ستنظم أنشطة عدة خلال مؤتمر مراكش، من بينها على وجه الخصوص حلقة شبابية بحضور شمة بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب.

وأضاف أن المشاركة الإماراتية ستشمل إطلاق عدد من المبادرات، إلى جانب استعراض جهود الدولة في مجال الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ، بمشاركة الشباب والمؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص ومختلف فئات المجتمع.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This