حسن مقلد

كانت ثقة الجنرال ميشال عون لا تحتمل مجرد التشكيك بقرب وصوله الى سدة الرئاسة، في حين كان الكثيرون يطرحون علامات استفهام حول هذه الثقة ومصدرها، وواحد منهم كان كاتب هذه السطور.

لم أعتقد، رغم تقديري الموضوعي لميزان القوى الحالي، أن الفرصة متاحة فعليا لوصول العماد ميشال عون مع ما يحمله من أفكار وتحالفات الى موقع رئيس الجمهورية، وأذكر حين صارحته بعدم تلمسي لمعطيات توحي بقرب وصوله جزمه خلال الرد، بأن إشارات ايجابية تتجمع عنده وتشي بذلك.

المهم اليوم أن مرشح الاصلاح والتغيير قد صار رئيسا لجمهورية كل ما فيها بات يحتاج الى الاصلاح والتغيير، وإن كان الجنرال قد مر بمراحل عديدة فكريا، وعلى صعيد التحالفات، وكلها انعكست تغيرات في الأولويات المباشرة لديه، إلا أن ما يميزه لدى جمهوره والمحبين هو ثورته الفعلية ضد النظام، قديمه الذي ولّد الحرب، أم جديده الذي صار عمره ستة وعشرين عاما وأوقف الحرب.

يرتبط اسم ميشال عون بفكرة بناء الدولة على أنقاض المزرعة، والسؤال اليوم: كيف يستطيع ذلك ورافعاته هم أصحاب المزرعة، وربما سبب رضوخهم لترشيحه حاجتهم لهذه المزرعة؟

تحدٍّ كبير ويحتاج الوقت والعدة.

مبروك لميشال عون ولجمهوره وللبنان.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This