كشفت شركة «باور فيجين» الصينية ضمن مشاركتها في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية «CES 2017» المنعقد في مدينة لاس فيغاس الأميركية، عن روبوت «باور راي» الذي يفيد محبي هواية الصيد.

وأوضحت الشركة المختصة في مجال تطوير الطائرات من دون طيار، أن «باور راي» مصمم للعمل تحت الماء وقادر على الغوص لمسافة 30 متراً (98 قدماً)، ويبلغ وزنه 7.7 باوند، ومزود ببطارية يصل عمرها إلى حوالى 4 ساعات، بحسب ما نشر موقع «باور نيوز واير».

وأوردت الشركة أنه يمكن الحصول على المعلومات المفصلة عن توزع الأسماك ودرجة حرارة الماء والعمق والبنية الموجودة تحت الماء من خلال التطبيق الموجود على الأجهزة المحمولة، وأن الروبوت يتيح تنزيلها، إلى جانب ميزة تسجيل المناظر الطبيعية، ويمكن توصيل الروبوت بنظارة «باور فيجين» للواقع الافتراضي لتحريك الروبوت عن طريق حركات الرأس.

وذكرت «باور فيجين» أن الروبوت يتضمن كاميرا بدقة «4k UHD » بقدرة 1080×1920 بيكسل، إضافة إلى إمكان نقل مقاطع الفيديو المسجلة إلى الأجهزة العاملة بنظامي التشغيل «أندرويد» و«أي أو إس» عن طريق الشبكة اللاسلكية واي فاي.

ويساعد الروبوت على صيد الأسماك من خلال الميزة التي تباع بشكل منفصل والمسماة «فيش فايندر»، إذ يتمتع بنظام الاستشعار الذي يستخدم صدى الصوت المعروف باسم السونار.

يشار إلى أن الشركة تفتح مرحلة الطلبات المسبقة للروبوت المائي في 27 شباط (فبراير) المقبل، بسعر قد يصل إلى 3000 دولار أميركي.

 

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This