أطلقت “GREEN CEDAR LEBANON” وجمعية الثروة الحرجية والتنمية، بالتعاون مع مجلة Beyond وبنك عودة، مشروعاً للتوعية على إدارة النفايات الصلبة في المدارس اللبنانية. وتم الإعلان عن تدشين الباص المخصص لتوعية التلامذة في المدارس الرسمية والخاصة واطلاق حملة


“Awareness on wheels”، في احتفال أقيم في وزارة التربية والتعليم العالي بحضور رؤساء الجمعيات المشاركة وأعضائها وممثلين عن المؤسسات التربوية والجمعيات البيئية.
وسيقوم الباص بزيارة المدارس الرسمية والخاصة في المناطق كافة مع فريق عمل متخصص لنشر الوعي حول قضايا البيئة، وطريقة إدارة النفايات الصلبة، لا سيما أن حل أزمة النفايات يكون عبر ترسيخ عادات وسلوكيات الفرز المنزلي والتدوير وإعادة الإستعمال، وتجنب رمي النفايات في الأحراج والأماكن الطبيعية، وإستخدام النفايات كمصدر للطاقة المتجددة وللأسمدة العضوية وإعادة إستخدام المواد وغير ذلك.
وتأتي هذه المبادرة على أثر أزمة النفايات التي حصلت في لبنان السنة الماضية بسبب عدم وجود خطة واضحة لإدارة النفايات الصلبة.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This