عقدت الشركة المشرفة على تطبيق تبادل الصور الفوري «سناب شات»، شراكة مع شركة تقنية المعلومات «أوراكل»، لاستخدام خدمة «داتا كلاود» من أجل توفير إعلانات لمستخدميها مبنية على ما يشترونه في العالم الحقيقي، كما هو الحال مع إعلانات «فايسبوك».

وذكرت وكالة «بلومبرغ» الأميركية أن نص الشراكة على تبادل قاعدة بيانات الشراء لدى «أوراكل»، التي تمسح بتوفير معلومات مثل إحصائيات استخدام بطاقات الخصم، وتحليلها، لاستهداف المستهلكين، وعرض الإعلانات ذات الصلة على شبكتها الاجتماعية.

ويسمح «سناب شات» في الوقت الحالي للمُعلِنين بالترويج لما يصل إلى 150 مليون مستخدم على نحو يومي، بناء على سلوكهم في استخدام التطبيق، لكن هذه هي المرة الأولى التي ستفتح الشركة برنامجها لبيانات واردة من أطراف ثالثة، من أجل استهداف الإعلانات على الشبكة الاجتماعية.

وأوردت الوكالة أن أوائل المعلنين في شراكتها مع «سناب شات» هي شركات صناعة السيارات، مثل كيا وهوندا. ويُمكن أن تستهدف الإعلانات على أساس 100 فئة من المشتريات، مثل مستحضرات التجميل، أو التقنيات الاستهلاكية، وغيرها، لكن ليس على أساس منتج معين قام المستخدم بشرائه.

يشار إلى أن تطبيق «سناب شات» يتميز عن غيره بمسح الرسائل المتبادلة بين المستخدمين بسرعة كبيرة حيث لا يمكن تخزين أو حفظ نصوص المحادثات بما يضمن حماية كبيرة لخصوصية المحادثات.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This