حادثة غريبة حصلت منذ حوالى اليومين دفعت المعنيين إلى دراسات مكثّفة لمعرفة الأسباب الكامنة خلف تصرّفات أسد في الغابة. فعندما كان دراج أميركي يجوب الغابة برفقة صديقه هاجمهم أسد في وضح النهار بشكل وحشي وهمجي دفع بالشرطة الأميركية لملاحقته وقتله رمياً بالرصاص.

متابعة لهذا الحدث، صرح أطباء من ولاية واشنطن بأن الأسد قد تصرف بشكل عدائي جدا، كما أنه هاجم ضحيته في وضح النهار، ما يثير تساؤلا جديا حول سبب التغيير المفاجئ لسمات هذا الحيوان؟

واستغرب الأطباء من أن الأسد في هذه المرة تصرف بشكل لا ينسجم مع خواص القطط الكبيرة، حيث هاجم رياضيين كما لو كانا فريسة أو حيوانا بريا، وكذلك، لم يخف أبدا عندما حاولا الصراخ والدفاع عن نفسيهما بالقوة. بالإضافة إلى أن الأسد الأميركي لا يصطاد فرائسه إلا ليلا، فهو يتجنب التجوال أثناء النهار.

ويرجح الأطباء أن “القط” كان مصابا بفيروس خطير جعله مريضا ومتوحشا بشدة تجاه البشر، حيث كان وزنه أقل بـ 50 كيلوغراما من الوزن الطبيعي للأسود الأميركية البالغة. كما تجري الآن فحوصات طبية دقيقة على جثة الأسد بعد نقله للمستشفى، وذلك للتأكد من السبب الرئيس وراء تصرفه بنمط استثنائي.

يذكر أنه لم يحدث اعتداء لأسد أمريكي بهذه الوحشية منذ 100 عام في ولاية واشنطن، ومن المعروف أن هذا النوع من القطط الكبيرة يتجنب أي مواجهة مباشرة مع البشر. ولكن مع ذلك، فإن حالات مهاجمة الأسود للإنسان قد ازدادت بشكل ملحوظ في كندا والولايات المتحدة، خلال العشرين عاما الماضية.

 

 

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This