على مدى عقود متتالية، لم تخل من نكسات وحروب وويلات عاشها لبنان، ظلت شركة الطيران الأوسط الـ “الميدل إيست” Middle East Airlines-Air Liban في حدود معينة بمعزل عنها، لا بل ساهمت بشكل كبير بالتحدي لبقاء أرزة لبنان محلقة في العالم، ليس هذا وحسب، فاليوم لا بد وأن نؤكد أن “الميدل إيست” قلدت لبنان وساما من عز وغار، بحلولها في المرتبة الثانية بعد شركة الإمارات على مستوى شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك وفقا لأحدث إحصاء اعتمد على تقييم الركاب أنفسهم، فقد صنفت شركة “تريب إدفايزر” العالمية شركة طيران الشرق الأوسط MEA Middle East Airlines في المرتبة الثانية كأفضل شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط، وفقا ما أشار موقع الشركة Trip Advisor العالمي.

التحدي الخلاق

تجدر الإشارة إلى أن Trip Advisor هي شركة متخصصةكمرجع لخدمات وحجوزات شركات الطيران والفنادق، وأمور السفر والحجوزات في المطاعم والفنادق وحجوزات الإقامة على الإنترنت والمحتويات الأخرى المتعلقة بالسفر، وتشمل أيضا منتديات السفر التفاعلية والمراجعات المختلفة، وجوائز تعطى بناء على خيارات المسافرين.

وتقوم الشركة سنويا بمسابقة لأفضل هذه الخدمات وفقا لآراء المسافرين تسمى “جوائز خيارات المسافرين مع تريب إدفايزر”  Trip Advisor Travelers Choice Awards، وتشمل شركات الطيران والفنادق والمطاعم، وقد فازت شركة الشرق الأوسط بالمرتبة الثانية لجهة النظافة والراحة والخدمات.

ونشرت شركة طيران الشرق الأوسط على صفحتها على موقع “فيسبوك” نصا جاء فيه: “مع العمل الجاد والشغف والنشاط احتلت شركة طيران الشرق الأوسط المرتبة الثانية وفقا لخيارات المسافرين مع تريب إدفايزر، شكرا لمسافرينا الأوفياء”.

وكانت قد حازت شركة طيران الشرق الأوسط على ثقة المسافرين وعلى سمعة عالمية ممتازة من ناحية الخدمات والجودة والضيافة والأمان ودقة المواعيد وغيرها من المواصفات، وبفضل استخدام طائرات إيرباص العملاقة وتنفيذ فكرة “لاونج” الدرجة الأولى ودرجة الأعمال والتحديثات والتوسيعات وفتح الخطوط الجديدة التي اعتمدتها الشركة، وحصل تصنيف الميدل ايست على أربع نقاط من أصل خمسة في كل من خدمة الزبائن، النظافة، الاغذية والمشروبات، راحة المقاعد والمال .

والجدير بالذكر ان الـ “الميدل إيست” لطالما أصرت على التحدي الخلاق، الأمر الذي أبقى وجهة تحليقها السماء.

تحديثات وإنجازات

مع تعاقب الأزمات على لبنان ظلت الـ “ميدل إيست” تعدنا بالأفضل، وتطل علينا بإنجازات متتالية وبحضور أقوى وهي تعمل على تقديم افضل خدمات الطيران للزبائن.

لم يثنها الوضع الداخلي والإقتصادي في لبنان عن أن تكون في خضم المنافسة العالمية مع شركات الطيران الكبرى، فأسطولها جال العالم بتميز خدماتي، تقني والكتروني، فتوجهت لتستثمر التكنولوجيا، فضلا عن تحديث برامج الحجوزات والتطبيقات وتدريب العنصر البشري لرفع مستوى الخدمات عبر إنشاء مركز اقليمي للتدريب في بيروت،كما بدأ بالبحث فعلا عن بدائل كمشاريع مستقبلية، وبدراسة مخطط توجيهي لمطار بيروت وامكانية بناء منشآت جديدة مع وزارة الاشغال والنقل العام.

وتتابع الـ “ميدل إيست” MEA سياسة تعزير الثقة من خلال الأبواب المفتوحة على الإنجازات والمشاريع الحالية والمستقبلية، وتسير نحو الأفضل على قدر طموحات اللبنانيين، وباشرت بمشروع توسعة مطار رفيق الحريري الدولي لرفع القدرة الاستيعابية للركاب وتحديث أسطول الطائرات التابع للشركة، باستلامها على مراحل لإستلامها خمس عشرة طائرة جديدة (11 طائرة ايرباص مجهزة بخدمة الواي فاي و4 طائرات وايت بادي)، فضلا عن تسيير ثلاث رحلات اسبوعية من بيروت الى مدريد مؤخرا وغيرها من التحديثات والانجازات التي تطل علينا بها الشركة باستمرار.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This