نوهت جمعية “الجنوبيون الخضر” في بيان اليوم، “بطلب المصلحة الوطنية لنهر الليطاني من وزارة البيئة تصنيف الحوض الأدنى لنهر الليطاني إبتداء من بحيرة القرعون وحتى مصبه في القاسمية موقعا طبيعيا خاضعا لحماية الوزارة”.

وإذ نوهت “بإقتراح وطلب مصلحة الليطاني”، رأت أن “تصنيف المجرى الأدنى إبتداء من بحيرة القرعون، ولاحقا الحوض الأعلى، يشكل ضرورة ملحة لحماية النهر وحوضه ونظامه البيئي وتنوعه البيولوجي ويصب في صالح حماية الموراد الطبيعية التي شدد عليها القانون اللبناني ويتوافق وقانون رقم 130/ 2019 قانون المناطق المحمية الذي إستندت إليه المصلحة في طلبها – مع قانون حماية البيئة 444/2002 الذي أسس لحماية النظم البيئية المختلفة وتنوعها البيولوجي”.

وايدت الجمعية “طلب مصلحة الليطاني داعية “وزارة البيئة إلى تصنيف الحوض الأدنى وبمرحلة لاحقة الحوض الأعلى موقعا طبيعيا”، كما دعت “الوزارت والبلديات المعنية بتحمل مسؤولياتها في إزالة التعديات على حوض النهر ومجراه ووقف مسببات تلوثه”.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This