استنكرت جمعية الأرض في بيان، “اقتلاع الأشجار المعمرة على مدخل غابة خندق الرهبان المصنفة موقع مهم للتنوع البيولوجي من اصل بضعة مواقع أخرى في لبنان، على رغم رفض فريق وزارة البيئة اعطاء رخصة لمحطة وقود على مدخل الغابة”، لافتة الى “ان ش.س استطاع تمرير الرخصة التي طعنت بها الجمعية امام مجلس شورى الدولة منذ اكثر من سنة دون البت بالقضية حتى يومنا هذا”.

وسألت:”هل ان محطة وقود هي حاجة واولوية للناس ام الهواء النقي والتراب الخصب والاعشاب الطبية؟ لماذا تدمير ارث لبنان الطبيعي؟”

وختمت:”نشكر وزير الزراعة الذي اوقف رخصة قطع الأشجار فورا، ونطالب الاباتي العام في الرهبنة الانطونية الاب مارون ابو جوده بسحب الاتفاق فورا مع (السيد س.) وحماية آخر غابة طبيعية تعكس صورة الخالق في جبل لبنان الساحلي، ونطالب محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي بتوقيف البوكلين الذي يردم مجرى المياه الطبيعي ويقطع الأشجار الجميلة دون رحمة، ونطالب بلدية بعبدا باستملاك خندق الرهبان او استئجاره لحماية الغابة الوحيدة في المنطقة للاجيال المقبلة”.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This