عثر العامل فني ميكانيكا سيارات جاريد ويبل، في مدينة ووتر بيري بولاية كونيكتيكت، على خبيئة تضم مجموعة من اللوحات والأعمال الفنية الأخرى في حظيرة مهجورة ليتبين في النهاية أنها كنز حقيقي تبلغ قيمته ملايين الدولارات، وكان قد تلقى إخطارا من قبل أحد المقاولين، لاستعادة قطع يغطيها التراب عام 2017، من حاوية قمامة تحتوي على مواد من حظيرة في ووترتاون.

وذكرت مجموعة هيرست كونيكتيكت الإعلامية، أن “ويبل اكتشف لاحقا أن تلك اللوحات والأعمال بريشة فرانسيس هاينز، وهو رسام تعبيري تجريدي توفي عام 2016 عن عمر ناهز ستة وتسعين عاما وأبقى أعماله مخزنة في الحظيرة، حيث اشتهر هاينز بأعماله “المغلفة”، ويلف القماش حول شيء ما”. وشبهت لوحاته وأعماله الفنية بفن كريستو وجان كلود، اللذان اشتهرا بتغليف أعمال فنية في جميع أنحاء أوروبا، ومنها قوس النصر في باريس.

وذكر المنسق الفني والمؤرخ بيتر هاستينغز فولك لمجموعة هيرست كونيكتيكت الإعلامية، أن “هاينز قام بتغليف أكثر من عشرة مبان في نيويورك، بما في ذلك نصب “واشنطن سكوير أرك” ومطار جي.إف.كي. ومحطة حافلات هيئة الميناء”.

وعرض ويبل، بعض القطع الفنية في معرض في ووتربري العام الماضي، وقرر مؤخرا بيع بعض الأعمال الفنية. وحاليا، يتعاون مع دار عرض “هوليس تاغارت” في مدينة نيويورك، لتنظيم معارض في نيويورك وكونيكتيكت اعتبارا من الشهر المقبل. ومنذ العثور على الكنز الدفين، أجرى ويبل بحثا عن عمل هاينز واتصل بأسرة الفنان الراحل، التي قال إنها سمحت له بالاحتفاظ بتلك الأعمال الفنية وبيعها.

وأشار ويبل، في حديث للموقع الإخباري، إلى “انني انتشلتها من حاوية القمامة هذه، ووقعت في حبها، لقد ارتبطت بها، وأريد أن يدخل هاينز كتب التاريخ”.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This