جرى الثلثاء إطلاق برنامج جديد بقيمة 23.5 مليون دولار، للكشف عن الآثار طويلة الاجل الناتجة عن تغيُّر المناخ على سنغافورة، والتي تشمل ارتفاع مستوى سطح البحر وانعدام الأمن الغذائي، وللمساعدة في توجيه السياسات لمعالجة مثل هذه القضايا.
وأفادت صحيفة “ذا ستريتس تايمز” السنغافورية، بأن “برنامج أبحاث علوم تأثير المناخ”، الذي يديره “مركز أبحاث المناخ في سنغافورة” التابع لـ”الوكالة الوطنية للبيئة”، سيركز على 5 أولويات رئيسية، وهي: ارتفاع مستوى سطح البحر، وإدارة الموارد المائية والفيضانات، والتنوُّع البيولوجي والأمن الغذائي، وصحة الإنسان والطاقة، والبحوث الشاملة.
ومن المنتظر أن يُسفر البرنامج البحثي الذي سوف يستمر لمدة خمسة أعوام، عما يتراوح بين 15 و20 مشروعاً تركز على تلك المجالات، وذلك بالتعاون مع الجامعات المحلية.
وإلى جانب الارتفاع التدريجي في مستوى سطح البحر، من المقرر أن يبحث البرنامج الجديد أيضاً في أسوأ السيناريوهات المتوقعة، حيث يمكن لأحداث الطقس المتطرفة أن تزيد من موجات المد والجزر، مما سيساعد على حدوث فيضان أكبر بكثير.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This