قالت دراسة فنلندية جديدة إن العوامل النفسية والاجتماعية السلبية المتراكمة في الطفولة مرتبطة، بسوء التعلم وضعف الذاكرة في منتصف العمر.
وأجريت الدراسة في جامعة توركو استناداً إلى بيانات مركز أبحاث السكان في فنلندا، ووجدت أن البيئة السلبية في الطفولة، نفسياً واجتماعياً، تؤثر سلباً على الوظائف المعرفية في منتصف العمر.
وحسب التقرير الذي نشره موقع “ساينس دايلي”، تقود الظروف غير المواتية في الطفولة إلى تراجع قدرات التعلم والتذكر.
وتمتاز الدراسة بطول المتابعة، واتساع قاعدة البيانات، حيث استندت إلى بيانات كاملة عن 1191 شخصاً شملت مختلف العوامل الصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية والعاطفية، إلى جانب سلوكيات آبائهم، والأحداث المجهدة، ومحاولات التكيف الاجتماعي.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This