بيث مون قضت 14 عاما في البحث عن الأشجار العتيقة في أمريكا، وأستراليا، وآسيا، وإفريقيا، والشرق الأوسط.

قضت المصورة الأمريكية بيث مون 14 عاما في توثيق بعض أقدم الأشجار في أمريكا، وأوروبا، وآسيا، والشرق الأوسط، وإفريقيا. هذه الصورة لشجرة تعرف باسم دم التنين، وهو نوع متميز من الأشجار، بطيء النمو، يوجد في أرخبيل سوقطرا قبالة القرن الإفريقي.

الراتينغ الأحمر الذي استقي منه اسم شجرة التنين الأحمر ينضج لحاؤه بعد جرحه. وقد وردت السمات الطبية واللونية لهذا النوع من الراتينغ في الحضارات القديمة لليونان والرومان.

(أشجار قديمة: صور للزمن) طبعته دار أبيفيل للنشر. ويمكن مشاهدة المزيد من أعمال مون على موقعها “www.bethmoon.com”. شجرة ريلكي بايون في كامبوديا.

مازالت معابد أنغكور في كامبوديا موجودة منذ أكثر من 1000 سنة. غير أن الطبيعة هيمنت بسلطانها على موقع الحضارة السابقة، وهو المدينة الواقعة تحت الأشجار.

شجرة الويتينغهام يو إحدى أشجار التراث في اسكتلندا. وتوجد الشجرة في مقاطعة ويتينغهام، قرب برج ويتينغهام.

 

وتقول مون “المعيار الذي استخدمه في اختيار شجرة بعينها ينبني على ثلاثة أشياء: العمر، والحجم الضخم، والتاريخ المتميز. وأفتش المواقع مستخدمة عدة طرق، منها كتب التاريخ، والمعلومات النباتية التي استقيها من الأصدقاء والرحالة”. هذه شجرة كوباك.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This