ساعة الأرض هي حدث عالمي يُطلب خلاله من سكان المنازل وأصحاب الأعمال إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة في آخر سبت من شهر مارس/آذار من كل عام.

وتهدف حملة “ساعة الأرض” من ذلك إلى رفع الوعي بخطر التغيرات المناخية. وبدأت الحملة من مدينة سيدني الأسترالية عام 2007، فاستخدمت المطاعم شموعاً للإضاءة وأطفئت الأنوار في المنازل والمباني، بما فيها دار الأوبرا وجسر هاربور، وبعد نجاح الحملة ومشاركة 2.2 مليون شخص فيها من سكان سيدني انضمت 400 مدينة لساعة الأرض عام 2008، حتى تحولت بعدها إلى حدث عالمي يشارك فيه مئات الملايين من الأنصار والمؤيدين لهذه “الساعة” من 162 بلدا وحوالي 7000 مدينة.

وتحاول الحملة هذا العام تعزيز التركيز على التحديات البيئية في العالم ومشاكل تغير المناخ، الذي يعتبر التحدي الأكبر أمام البشرية على الإطلاق.

النسخة التاسعة لساعة الأرض هذا العام جرت في جميع أنحاء العالم الساعة 8:30 مساء بالتوقيت المحلي في كل بلد، وذلك يوم السبت الفائت، وأتى حدث هذا العام قبل أشهر من التوصل إلى اتفاق عالمي جديد متوقع عقده حول المناخ. (روسيا اليوم)

موسكو

ألمانيا

بطرسبورغ

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This