طالبت لجنة اهل ضد المخدرات في جمعية “جاد” و”تجمع الشباب الخيري” في بيان، “الوزارات والادارات المعنية بضرورة مراقبة نوعية الالعاب التي تغزو الاسواق اللبنانية خلال فترة الاعياد، خصوصا تلك التي تحمل سوائل او مواد سامة مثل مادة الرصاص أو العاب تحتوي على منتجات كيميائية موجودة داخل البلاستيك المصنع، اضافة الى الالعاب التي تشجع الاطفال على اعتماد مبدأ العنف في الحياة ومنها الالعاب والاسهم النارية والمفرقعات من انواع الديناميت التي تؤذي بأصواتها القوية سمع الاطفال.  فضلا عن تسببها بالعديد من الحوادث والاصابات الجسدية والاضرار في الممتلكات من جراء الحرائق التي تندلع بعد استعمالها”.

ودعت الى “مراقبة الاقراص المدمجة (CD) للألعاب غير الاخلاقية والتي تحث او تشجع على العنف وتعاطي المخدرات، وحيث الشر هو المنتصر والقتل وسيلة سهلة، والتي تدخل لبنان بطرق غير شرعية وتوزع على الاسواق الاستهلاكية بشكل عشوائي وبأسعار زهيدة لتصبح في متناول جميع الاطفال”.

من جهته أكد رئيس جمعية “جاد” جوزف حواط أهمية الالتزام بالمواصفات والشروط المطلوبة والصالحة عالميا لجميع ألعاب الاطفال، ومراقبتها من قبل اجهزة الدولة والاهل الذين يلعبون دورا هاما في عملية اختيار تلك الالعاب التي يجب ان تتناسب مع اعمار اولادهم حيث يسجل على كل لعبة العمر التي تناسب له، وبالتالي عدم ترك حرية قرار اختيار نوعية الالعاب فقط لاطفالهم، كون بعض تلك الالعاب يمكن ان تتسبب بأضرار واصابات بشرية وعاهات جسدية وامراض نفسية، او ربما مميتة الجميع بغنى عن حصولها”.

 

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This