أعلن وائل حميدان مدير الشبكة العالمية للمناخ انه متفائل بنتائج مؤتمر باريس، تاركاً المجال مفتوحاً لاي تداعيات سلبية قد تظهر في الساعات المقبلة وتهدد بالخروج بنتائج سلبية عن المؤتمر الذي يفترض ان يتوصل الى اقرار اتفاقية جديدة تلزم دول العالم بالحد من انبعاثاتها من الغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري والتغير المناخي، وهي ظاهرة تهدد مستقبل البشرية على الكوكب، من تبعاتها ارتفاع حرارة الأرض ومستوى مياه المحيطات، والتصحر والجفاف، وزيادة الكوارث الطبيعية.

وقال حميدان في مقابلة مع greenarea.info انه لم يسبق ان شاركنا في مؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية تغير المناخ وكان لدينا امل بالحصول على نتائج بقدر ما يحصل اليوم. نرى ان هناك امكانية للدول ان تتحرك على مختلف المواضيع وهناك بعض الدول المعترضة وتفاوض من اجل الحصول على امور اخرى. واضاف:” نشعر انه بدءاً من اليوم كان هناك اتجاه صحيح، هذا لا يعني ان الامور انتهت فهناك ثلاث ايام اضافية. نريد هدف طويل الأمد يعطي اشارة الى الاقتصاد الدولي ليرشده الى اين يتجه، وتحديداً الوصول الى صفر انبعاثات من غازات الدفيئة بحلول العام ٢٠٥٠ ، وكلما تاخرنا في هذا الهدف نكون نخاطر بارتفاع درجة حرارة الارض اكثر من ١.٥ درجات.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This