يخيم على لبنان خلال هذه الفترة التي تمتد منذ أواخر آذار (مارس)، إلى منتصف شهر حزيران (يونيو) جو ربيعي بامتياز، مع بعض الموجات الحارة والباردة لن يتعدى مرورها اليومين، هذا ما أكده رئيس مصلحة الأرصاد الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي مارك وهيبة، في اتصال مع Greenarea.me.
ونفى وهيبة كل ما يتم تداوله عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي حول موجة حر ستضرب لبنان الأسبوع المقبل، موضحا أن “لبنان سيشهد رياحا حارة بعض الشيء خلال اليومين المقبلين، تتجه من شمال أفريقيا إلى لبنان مصحوبة ببعض الغبار، على أن تبلغ ذروتها ليل السبت ونهار الأحد، لتبدأ تدريجيا بالإنخفاض خلال مطلع الأسبوع المقبل”.
ولفت إلى أن “جنوب لبنان سيتأثر بهذه الموجة أكثر من شماله وساحله، بحيث ستتراوح الحرارة في الداخل بين 33 و34 نهار السبت، وبين 37 و38 يوم الأحد”، وأشار وهيبة إلى أن “هذا هو طقس لبنان الربيعي الطبيعي الذي اعتاد اللبنانيون عليه، والذي يكون مصحوبا ببعض الموجات الباردة والحارة، ولا حاجة للتخوف من ذلك”.
وجاء ذلك توضيحا للأخبار التي تم تداولها على معظم المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل، منذ يومين، مفادها أن موجة حر سيشهدها لبنان وستستمر حتى الأسبوع المقبل. وتوقعت هذه المواقع التي استندت إلى وكالات، أن موجة الحر ستستمر لحوالي 100 ساعة نتيجة تدفق رياح صحراوية شديدة الحر. كما توقعت أن تبدأ درجات الحرارة إعتباراً من يوم غد الجمعة 13 أيار(مايو) بالارتفاع كمقدمة لهذه الموجة الحارة، بحيث يصبح الجو حاراً نسبياً الى حار. وأشارت إلى أن درجات الحرارة سترتفع يوم السبت 14 أيار (مايو) من جديد ليصبح الجو حاراً الى شديد الحرارة في كافة المناطق، بما في ذلك قمم الجبال العالية، لتصل درجة الحرارة في بعض المناطق 38 مئوية. أما عن يوم الأحد فأوضحت أن موجة الحر ستستمر مع إرتفاع طفيف بدرجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام لتصل الى حدود الـ 40 درجة مئوية مع جو حار جداً.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This