افتتح في شهر تموز (يوليو) أطول وأعلى جسر من الزجاج السفلي في العالم لأول مرة في الصين، فوق مشهد خلاب للمنطقة بين اثنين من قمم أعلى الجبال في مقاطعة “هونان” Hunan بوسط الصين

 يقع الجسر في مدينة تشانغجياجيه Zhangjiajie الصينية – التي كانت مصدر إلهام في أحد أفلام جيمس كاميرون James Cameron الرمزية – ويقرب الجسر من 1000 قدم فوق سطح الأرض، وتتوفر فيه مناظر خلابة بانورامية للباحثين عن التشويق والذين أبدوا استعدادا وجرأة لعبور الجسر.

يمتد تشانغجياجيه غراند كانيون غلاس بريدج The Zhangjiajie Grand Canyon Glass Bridge  على مساحة أطول من 1400 قدم، (ما يعني ان غراند كانيون سكاي ووك  Grand Canyon Skywalk الموجود في أريزونا Arizona أطول بـ 69 قدم فقط). سماكة الزجاج هي 24 ملم (حوالي بوصة واحدة)، وليس هناك شيء أدناه في حال حصول أي عطل فني، ويمكن للجسر أن يستوعب ما يصل إلى 800 شخص في وقت واحد.

في الممشى الشفاف منظر ليس فقط الأجمل والأكثر اتساعا فحسب، ولكنه يعتبر واحدا من أجمل وأنقى وأخطر المشاهد التي يمكن رؤيتها من خلف زجاج.

والجدير بالذكر أيضا ان تكلفة الجسر لم تتعدَّ الـ 3.4 مليون دولار أميركي، وهو معبد من 99 جزء من الزجاج الشفاف المغلف بثلاث طبقات.

يطفو جسر الزجاج في تشانغجياجيه Zhangjiajie في وئام مع المشاهد المحيطة به، ويتيح للسياح فسحات نظر لا تصدق عن الحجر الرملي وقمم، وأشجار، وشلالات الكوارتز. وهناك أيضا خطط مستقبلية في أعمال اضافة قفزة بنجي bungee jump من الجسر في الأشهر المقبلة. وهي بذلك ستكون من أعلى المعدلات في العالم من حيث المسافة.

السؤال الكبير لكثير من الزوار هو ما إذا كان الجسر آمنا، خصوصا بعد “الانذار بحادثة كسر جسر زجاجي في جبل YUNTAI في شمال هونان hunan في عام 2015″، كما ذكرت وكالة فرانس برس.

قبل افتتاح جسر تشانغجياجيه Zhangjiajie، حاولت السلطات الصينية طمأنة الزوار والسياح من خلال عقد اختبارات السلامة أمام وسائل الإعلام. على سبيل المثال، دعي المشاركون لمحاولة تكسير الزجاج الموجود على الجسر مستخدمين الألواح الزجاجية الثقيلة ولكنهم فشلوا في ذلك.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This