انطلقت اليوم فعاليات “منتدى رؤساء مدن العالم للتعامل مع تغير المناخ للعام 2016” في مقر بلدية سيول في كوريا الجنوبية، بمشاركة 34 مدينة حول العالم، وبعض المنظمات الدولية بما فيها “الاتحاد العالمي للحكومات المحلية” و”منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية” United Nations Human Settlements.

وسيتم في المنتدى الذي تختتم أعماله غدا، مناقشة دور المدن في التعامل مع تغير المناخ، بمشاركة حوالي ثلاثمئة شخص يعملون في مختلف مدن العالم وممثلين عن المنظمات الدولية.

تجدر الإشارة في هذا المجال إلى أن هذا المنتدى الذي تشترك بلدية سيول والمقر العالمي لـ “رابطة التبادلات الدولية للحكومات المحلية” Local Government Association في تنظيمه، يأتي في إطار الجهود المبذولة لعقد “منتدى رؤساء مدن العالم” على نحو منتظم.

وقد عقد المنتدى على هامش الجمعية العمومية لبيئة الجو في مدن العالم للعام 2015 في سيول في شهر نيسان (أبريل) من العام الماضي.

وفي منتدى هذا العام، ستطرح الحكومات المحلية المشاركة عددا من أهداف خفض غازات الاحتباس الحراري واستراتيجياتها المفصلة في هذا السياق، وذلك قبل التوصل إلى توافق بين تلك الدول.

ومن المقرر أن يتم في المنتدى تبني الرسائل الرئيسية التي ستناقش في الاجتماع العام للمنتدى غدا، من أجل نقلها إلى الجمعية العامة الثانية والعشرين لأطراف اتفاقية تغير المناخ للأمم المتحدة COP22 التي ستعقد في مدينة مراكش المغربية، في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) القادم.

 

 

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This