في إطار الجهود التي يبذلها المغرب لاستضافة مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية “كوب 22” COP22، زار الملك محمد السادس مدينة مراكش التي ستستضيف هذا الحدث العالمي، وتفقد عددا من مشاريع مراكش الحاضرة المتجددة التي اطلقها سنة 2014، وتم الوقوف على تحضيرات مراكش (المدينة الحمراء) للقمة المزمع انعقادها في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
ومن المنتظر أن يقوم الملك محمد السادس خلال زيارته للمدينة الحمراء بإعطاء إشارة الإنطلاق للموسم الدراسي الجديد 2016 – 2017، كما سيقوم أيضا بتفقد عدد من المشاريع في المدينة.
وذكرت مصادر إعلامية، أن مسؤولي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة “مراكش آسفي” اقترحوا ثلاث مؤسسات تعليمية لاحتضان مراسيم حفل إعطاء الملك لانطلاقة الموسم الدراسي الجديد، ويتعلق الأمر بمدرسة غرناطة ومليلية بالمحلقة الإدارية الإزدهار، إلى جانب المدرسة الإبتدائية الشابي بشارع المزدلفة بمقاطعة جليز، والتي تتواصل فيها الأشغال على قدم وساق، والتي تبقى الأقرب لاحتضان هذا النشاط الملكي، بحسب موقع “بوست مراكش”.
ويتطلع المواطنون خلال هذه الزيارة الملكية إلى ضخ دماء جديدة في الدينامية التنموية لمراكش التي تستعد لاحتضان قمة المناخ العالمية “كوب 22” في غضون الأسابع القليلة المقبلة.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This