بدأت مدينة مراكش تتزين بزينة الـ “كوب”، فقد ازدانت بعض شوارعها يوم الأربعاء 12 تشرين الأول (أكتوبر) بحافلات كهربائية، استعدادا لـ “مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية” COP22، الذي ستنطلق فعالياته في السابع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

فقد وصلت دفعة جديدة من الحافلات الكهربائية إلى المدينة، كتب على زجاجها عبارة “100 بالمئة كهرباء”.

وكانت الدفعة الأولى من هذا النوع من الحافلات الجديدة العاملة بالطاقة النظيفة قد تضمنت 15 حافلة، فيما جرى تسليم 15 حافلة جديدة في الدفعة الثانية، وفق ما أوردته مصادر متابعة لموقع “الأيام 24” المغربي، ليصل العدد الإجمالي إلى 30 حافلة حتى الآن، فيما تنتظر مراكش وصول سيارات نيسان ورينو الكهربائية لتكون في خدمة المشاركين في المؤتمر.

وبدأت الحافلات الجديدة تجوب شوارع مراكش قبل مدة، في إطار التجريب، على أن يتم إطلاقها بشكل رسمي تزامنا مع احتضان المدينة مؤتمر المناخ “كوب 22” مطلع الشهر المقبل.

وكانت مصادر إعلامية قد كشفت عن ثمن تذاكر هذا النوع من الحافلات الصديقة للبيئة، إذ تم تحديدها بـ 100 درهم للمغاربة و150 درهم للأجانب، و100 درهم للأطفال، فيما سيكون على الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة دفع 30 درهما فقط.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This