تنطلق اليوم السبت 29 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، فعاليات القافلة البيئية في مراكش استعدادا لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية “كوب 22″، الذي تستضيفه المدينة المغربية، في الفترة ما بين 7 و18 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وتأتي هذه الفعالية في إطار مبادرة ينظمها الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة، وستستمر لغاية 31 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري على مستوى أقاليم جهة مراكش اسفي، وتهدف إلى نشر الثقافة البيئية والقيام بتعبئة جماهيرية للمساهمة في إنجاح التظاهرة العالمية حول المناخ “كوب22”.

ويضم برنامج هذه التظاهرة الجهوية (المناطقية) تنظيم محاضرة حول “التغيرات المناخية ورهانات مؤتمر الأطراف مراكش COP22” لمحمد ميسولي أستاذ علم البيئة المائية ومتخصص في التغيرات المناخية – كلية العلوم السملالية مراكش، فضلا عن تنظيم محاضرة حول “إشكالية الماء بمدينة مراكش” بالتنسيق مع و”كالة الحوض المائي لتانسيفت مراكش”، إضافة إلى ذلك تنظيم ورشة ختامية للقافلة بجهة مراكش، وتقديم إعلان المجتمع المدني لجهة مراكش الموجه لـــ COP22.

ويذكر في هذا المجال أن “الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة”، نظم عدة ورش بعدة أقاليم جهوية، وما زال يواصل تنظيم تظاهرات بيئية المفترض أن تستمر نهاية الشهر الجاري.

 

 

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This