في إطار حملة واسعة نظمتها بالتعاون مع شركتي DC Entertainment و Warner Bros، لرفع الوعي بهدف التنمية المستدامة الخامس المتعلق بالمساواة بين الجنسين، اختارت الأمم المتحدة الشخصية المعروفة باسم “ووندور وومن” Wonder Woman لتكون سفيرة شرف لتمكين النساء والفتيات.

وتأمل الحملة في الاستفادة من “ووندر وومن”، وهي إحدى أشهر شخصيات الأبطال الخياليين، للوصول إلى قطاعات جديدة من الجمهور، بمعلومات عن أهداف التنمية المستدامة، تهدف إلى تحفيز العمل لدعم المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات.

 

تمكين النساء والفتيات

 

وأشارت وكيلة الأمين العام لشؤون الإعلام كريستينا غاياك Cristina Gallach إلى تحقيق تقدم على مسار المساواة بين الجنسين في كثير من دول العالم، ولكنها قالت في فعالية عقدت بهذه المناسبة بمقر الأمم المتحدة، انالنساء والفتيات ما زلن يعانين من التمييز والعنف. الكثير من الفتيات ما زلن محرومات من الوصول إلى التعليم. المساواة في الأجور ما زالت حلما صعب المنال لعدد هائل من النساء”، وقالت: “إن المساواة بين الجنسين ليست حقا أساسيا من حقوق الإنسان فحسب، ولكنها أساس للعالم السلمي المزدهر والمستدام، لذا فهي الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة”.

ورأت غاياك أن “تحقيق كل من أهداف التنمية المستدامة يعتمد بشكل كامل على المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات”.

2

أهداف الحملة

وتركز الحملة على العمل في خمسة مجالات رئيسية، وهي إعلاء الصوت ضد التمييز وفرض القيود على النساء والفتيات، وضم الصفوف مع الآخرين لمناهضة العنف والتحرش القائمين على نوع الجنس، دعم المشاركة الكاملة والفعالة والفرص المتكافئة للنساء والفتيات في مواقع القيادة في كل مجالات الحياة بما في ذلك في مكان العمل، وضمان حصول جميع النساء والفتيات على فرص التعلم الجيد، ومشاركة نماذج حقيقية لنساء وفتيات يحدثن التغيير في الحياة كل يوم.

 

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This