في سياق مشاركته في فعاليات “أسبوع أبوظبي للاستدامة” Abu Dhabi Sustainability Week، قدم “مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء” h SheikZayed Desert Learning Centre في مدينة العين عرضا تفصيليا حول النهج الذي كرسه الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لجهة المحافظة على التراث البيئي الثري في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفهم طبيعة الصحراء وإدراك قيمتها الحقيقية، والتشدد في المحفاظة عليها وحمايتها.

وأشارت مديرة إدارة البيئة والصحة والسلامة في المركز آمنة العتيبة Amna Al Otaiba إلى أن “المشاركة تهدف للترويج للمركز، وتعريف الجمهور به وبتجربته في مجالي البيئة والاستدامة”، لافتة إلى أنه “مركز تعليمي أنشىء تحقيقا لرؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي عرف بحبه العميق للطبيعة، وحرصه الشديد على حماية البيئة والحفاظ عليها”.

المحافظة على البيئة

وقالت العتيبة لوكالة الأنباء الإماراتية (وام): “إن المركز تم بناؤه وفقا لمواصفات المباني الخضراء الصديقة للبيئة المنصوص عليها في برنامج LEED العالمي، و(برنامج استدامة) المحلي، وقد حصل على أعلى شهادة من LEED بدرجة البلاتينيوم، وشهادة الخمس لآلىء من برنامج استدامة”.

وأوضحت العتيبة، بحسب وام، أن “المركز يقدم للزوار رؤية الشيخ زايد للاستدامة وتاريخ إمارة أبوظبي الطبيعي من مئات السنين حتى الآن”، لافتة إلى أنه “يحتوي على عدة معارض عن المياه والصخور والحيوانات المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى مكتبة ضخمة”.

وأكدت أن “رسالة المركز تتمثل في المحافظة على البيئة بما تحتويه من حيوانات ونباتات، فضلا عن تقليل نسبة التلوث”، داعية إلى “تعلم كل ما من شأنه الحفاظ على الحياة الطبيعية وكيفية التقليل من استهلاك الطاقة”، وأشارت العتيبة إلى أن “المركز يساهم في دعم العملية التعليمية بما يحتوي من برامج تعليمية هادفة من شأنها المساعدة لجهة إلمام الطالب بالتراث الوطني”.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This