أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أننا “نوجه كميات كبيرة من المساعدات الطبية إلى الولايات المتضررة من كورونا”، لافتاً إلى أن “ما نشاهده من موت ودمار أمر مروع”.

وخلال المؤتمر الصحفي اليومي حول مستجدات فيروس كورونا في الولايات المتحدة، أعلن أنه سيعلن القرار بشأن إجراءات فتح الإقتصاد يوم الخميس، لافتاً إلى أننا “على الأرجح تجاوزنا الذروة على مستوى الولايات المتحدة”، قائلاً: “أجرينا أكثر من 3.5 مليون اختبار لكورونا”.

من ناحية أخرى، انتقد الرئيس الأميركي أخذ نواب الكونغرس اجازة خلال أزمة فيروس كورونا، واصفاً ذلك بالتهاون في اداء الواجب، معتبراً أن “مايقوم به مجلس النواب أشبه بالاحتيال وهم يريدون تعقيد عملنا ويماطلون في المصادقة على تعيين القضاة”.

وأشار ترامب إلى أننا “أوقفنا تمويل منظمة الصحة حتى تجري إصلاحاً داخلياً”، لافتاً إلى أننا “نعمل على منح مليارات الدولارات للشركات الصغيرة”.

وأعلن ترامب أنه يبحث مع حكام الولايات إجراءات إعادة فتح الإقتصاد، معتبراً أنه يمكن لبعض الولايات أن تفتح قبل الأول من أيار، مشيراً إلى أننا “نعمل على توفير اللقاحات والعلاج الذي هو أكثر أهمية وهناك أنواع مختلفة من الأدوية تتم تجربتها حاليا”.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This