في مدريد, اعلنت السلطات الاسبانية يوم الاثنين انها قامت بتفكيك شبكة اجرامية قامت بتهريب حوالى 2500 طن من النفايات ، بما في ذلك معدات الكترونية مهملة وخطرة ، من جزر الكناري الاسبانية الى عدة دول في افريقيا.
اعتقل الحرس المدني الإسباني 34 شخصًا ، من بينهم امرأة إيطالية تبلغ من العمر 62 عامًا كانت تمتلك شركة تجارية وزعم أنها مزورة وثائق التخليص الجمركي لوصول البضائع ومغادرتها من ميناء سانتا كروز في تينيريفي.
وقال بيان للحرس المدني إن هيئة تنسيق الشرطة الأوروبية ، يوروبول ، وكارابينيري الإيطالية دعمت أيضا التحقيق الذي استمر عامين في الجريمة البيئية.
قام المشتبه بهم بتحميل حاويات بحرية بمواد مستعملة مثل قطع غيار السيارات والسلع المنزلية.
ثلث المحتويات هي النفايات الإلكترونية. تم إرسالها بشكل أساسي إلى نيجيريا ، ولكن أيضًا إلى دول أفريقية أخرى ، حيث سيتم بيعها للمشترين هناك. ويزعم أن الشبكة قامت بتوريد المعدات من الصناديق وأسواق السلع المستعملة والمقالب الصناعية.
يمكن أن تحتوي الأجهزة الإلكترونية على الكادميوم والزئبق والرصاص والزرنيخ والزيوت والغازات والمواد الأخرى التي يمكن أن تضر بالبيئة أو صحة الإنسان عندما لا يتم التعامل معها بشكل صحيح.
قال الحرس المدني إن العمليات غير الرسمية في البلدان النامية ، والتي غالبًا ما توظف عمالًا دون السن القانونية ، تستخدم الحرائق المفتوحة لإذابة بعض الأجزاء لاستخراج الألومنيوم والنحاس من المعادن الأخرى التي تجلب قيمة عالية عند إعادة بيعها.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This