استثمرت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست» – غرب السعودية – في شركة متخصصة لتطوير الزراعة الذكية داخل المنزل، بقيمة 3.5 مليون دولار، بهدف توفير تقنية الزراعة المنزلية للمحاصيل والخضراوات الورقية في السعودية، لتمكين الحصول على المنتجات الزراعية الطازجة محلياً على مدار العام في جميع المواسم والحد من زيادة النفايات في سلسلة التوريد الغذائي.
وأكد نائب رئيس كاوست للابتكار والتنمية الاقتصادية، كيفين كولين، أن الجامعة تضع أولوياتها الرئيسة لدعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال الموهوبة، ومواصلة تعزيز النظام البيئي للابتكار المتنامي في السعودية وترسيخ دورها الوطني كمؤسسة بحثية في قلب التكنولوجيا العميقة للاقتصاد السعودي.
وأشار إلى أن الشركة تلقت مبلغ مليوني دولار من صندوق «كاوست للابتكار»، مشيراً إلى نموها في الولايات المتحدة وأوروبا، إلا أنها اختارت الانتقال والعمل في مجمع الأبحاث والتقنية داخل الحرم الجامعي لـ«كاوست»، الأمر الذي سيُثري قدرات البحث والتطوير والابتكار في السعودية، إضافة إلى إيجاد فرص عمل جديدة مدعومة من الجامعة مع إبراز السعودية كخيار مثالي للأعمال في الشرق الأوسط. (عن “الشرق الأوسط”)

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This