قال نجل الممثلة نيشيل نيكولز التي لعبت دور الملازم أوهارا في المسلسل التلفزيوني “ستار تريك” (رحلة النجوم) في صفحتها على فيس بوك الأحد إن والدته توفيت عن 89 عاماً.

وقال كايل جونسون في الصفحة الرسمية لوالدته على فيس بوك “اسلمت أمي نيشيل نيكولز الروح الليلة الماضية ورحلت عن عالمنا”.

وأضاف “مع ذلك، سيبقى نورها لنا ولأجيال المستقبل، كما المجرات القديمة التي نشاهدها الآن للمرة الأولى، نستمتع به ونتعلم ونستلهم منه”.

وفي 1968، كانت القبلة التي تبادلتها نيشيل نيكولس مع وليام شاتنر بدور القبطان كيرك الأولى من نوعها على الشاشة الأمربكية بين رجل أبيض وامرأة سوداء.

وفي السبعينات، أعدّت نيكولس شريط فيديو لمساعدة وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” على انتقاء رواد فضاء، لا سيّما في أوساط النساء والأقليات.

وغرّد الممثل جورج تاكِي الذي هو أيضاً من الوجوه البارزة في “ستار تريك” تعليقاً على نبأ وفاتها ” قلبي محزون. وعيناي تلمعان مثل النجوم التي ترقدين إلى جانبها، يا صديقتي العزيزة”.

ولدت غريس ديل نيكولس في 28 ديسمبر (كانون الأول) 1932 في شيكاغو. وفي الرابعة عشرة، بدأت مسيرتها راقصة ومغنية في فرقة ديوك إلينغتون.

وهي اشتهرت خصوصاً بدورها في السلسلة الأولى من “ستار تريك”. كذلك، مثّلت في مسلسلات تلفزيونية أخرى وسجّلت ألبومين وشاركت راقصة في العرض الأوبرالي “بورغي أند بيس” إلى جانب سامي ديفيس جونيور.

وأدّت نيكولس دور أوهورا، والاسم مشتقّ من كلمة الحرية في السواحلية، في الأفلام الستة الأولى المقتبسة من سلسلة “ستار تريك”

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This