بدءاً من اليوم ينضم الى موقعي greenarea باللغتين العربية والانكليزية، موقع اللغة الفرنسية على ان يتبعه خلال شهر ونيف موقع باللغة الاسبانية .

وسيكون هناك الكثير من القضايا المشتركة وكذلك التقارير والتحقيقات بين المواقع المختلفة كما سيكون لكل واحد منها على حدة خصوصيته  وقضاياه التي تحاكي قراءه .

علم الاقتصاد هو علم الندرة لأن حاجات الناس عديدة ومفتوحة بينما الموارد محدودة ومقفلة ومن هنا تنشأ الحاجة لترتيب الاولويات. أما البيئة، التي نظر اليها لعقود طويلة، انها لا تنضب، تبين اليوم انها كالموارد محدودة واتجاهها الى تناقص الى حد التبخر.

في بلاد العالم حيث بات الهم البيئي هماً وطنياً وعالمياً، تحول الى ركيزة في الاقتصاد، وكالاقتصاد في آن واحد، أما عندنا في بلادنا العربية، فلا يزال الامر كما كان وإن تغير شكلاً.

نجهد بداية للاسهام في تحول البيئة الى هم وطني وعربي واقليمي، كما نحاول أن نبذل كل الجهد المطلوب لتحويل البيئة الى مصاف الاقتصاد في محاولة لربط المقاربة البيئية بتلك الاقتصادية والاجتماعية والانسانية.

خيارنا اليوم باطلاق موقع greenarea بهذه اللغات المتعددة، لأن البيئة تتجاوز الرقعة الجغرافية المحددة بالأوطان وتطال أقطارنا العربية، كما المحيط، وأوله الدول الأوروبية لا سيما المطلة منها على البحر المتوسط.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This