هنأت “نقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت” في بيان ب”نجاح الاضراب التحذيري الذي نفذه موظفو وعمال المرفأ”، ورأت “ان الاجراء والعمال اثبتوا تضامنهم المطلق واصطفافهم الاكيد حول نقابتهم في دفاعها عن حقوقهم ومصالحهم بعيدا عن السياسات الضيقة والتجاذبات التي يعيشها البلد”.

واكدت النقابة في بيانها “استمرار التحرك بالزخم نفسه الذي تجلى، حتى يصرف المسؤولون النظر عن تحويل باحات المرفأ مركزا لتجميع وفروز النفايات كما رشح من عدة مصادر”.

واعلنت نيتها “الاتصال بالنقابات العمالية والجمعيات والنوادي الاهلية والبيئية للتنسيق حول سبل مواجهة هذه المشاريع المدمرة، اضافة الى الاتصال بالمنظمات العمالية العالمية التي تعنى بشؤون النقل البحري، لشرح ما يمر به المرفأ من مخالفات فاضحة للانظمة والقوانين البيئية والصحة العامة”.

واوضحت ان مبادرتها “الى اعلان الاضراب الفوري المفتوح، لمنع تنفيذ اي من المشاريع المشبوهة المحضرة للمرفأ”.

وشكرت النقابة “جميع النقايات التي تضامنت وساهمت في انجاح هذا الاضراب”، وتوجهت “بالتحية والتقدير الى الاجهزة الامنية الساهرة على امن وسلامة الاجراء والعمال والعاملين في المرفأ وتضمن بمناقبيتها حرية واستقلالية تحرك الجميع وتعاهد الاجراء والعمال ان تبقى العين الساهرة واليد المدافعة والقلب الحاضن للجميع”.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This