في نسختها السنوية الرابعة نجحت مسابقة التصوير الفوتوغرافيGreen Your Screen في مراكمة رأي عام لصالح الطبيعة والحفاظ على معالمها الجمالية، خصوصا وأن الأنشطة التي رافقتها، هدَفَت إلى التعريف على المحميات والمواقع الطبيعية في لبنان، وشكلت منصة للمصورين المحترفين والهواة من مختلف المناطق ليوثقوا لحظات من حياة متجددة. وجاءت المسابقة هذه السنة حاملة لفحَ الجمال والدفء في صور فوتوغرافية نقضت صور الواقع، وسط النفايات وهي تحاصرنا أنى حللنا، فسرقتنا اللحظة إلى فيافي الألق المسكون بعطر الأمكنة. أما الصور الثلاث الاول في المسابقة والفائزة في فئات الثلاث، فجاءت على النحو الآتي: 1- فئة طبيعة لبنان: أريج خداج (صورة من سهل البقاع).

2- فئة بيوت من لبنان تاريخ وتراث: بيان الباشا (الشوف بعذران).
المرتبة الأولى في فئة بيوت من لبنان - بيان الباشا التقطت في بعذران الشوف
3- فئة وجوه تختصر الزمن – الفائزة فرح حمزة. ونظمت شركة جرير للطباعة الرقمية، بالتعاون مع بلدية عاليه ومحمية أرز الشوف، حفل توزيع الجوائز على بلاكين عاليه برعاية وزير البيئة محمد المشنوق ممثلا برئيس جمعية محمية أرز الشوف المهندس نزار هاني، وحضور وزير الزراعة اكرم شهيب، وتحدث تواليا يمنى شري، رامي مراد رضوان باسم اللجنة المنظمة، سعدى حليمة باسم المجلس البلدي في عاليه، المهندس أمجد مراد باسم شركة جرير والفنان برنار رنو باسم لجنة التحكيم، وهاني باسم وزير البيئة والوزير أكرم شهيب. وحصل على جائزة الجمهور والتي حازت على أكبر نسبة تصويت على “فيسبوك” صورة عدنان خالد طالب من منطقة عكار الشمال، ثم تم تقديم دروع تقديرية لكل من المخرج مكرم الريس وللفنان جهاد الاطرش ويمنى شري ودرعين لكل من الوزير شهيب وممثل وزير البيئة، ثم اختتم الاحتفال بإطلاق المفرقعات.

الناشر: الشركة اللبنانية للاعلام والدراسات.
رئيس التحرير: حسن مقلد


استشاريون:
لبنان : د.زينب مقلد نور الدين، د. ناجي قديح
سوريا :جوزف الحلو | اسعد الخير | مازن القدسي
مصر : أحمد الدروبي
مدير التحرير: بسام القنطار

مدير اداري: ريان مقلد
العنوان : بيروت - بدارو - سامي الصلح - بناية الصنوبرة - ص.ب.: 6517/113 | تلفاكس: 01392444 - 01392555 – 01381664 | email: [email protected]

Pin It on Pinterest

Share This